Select Page

بحضور الاستاذ الدكتور عقيل يحيى هاشم الأعرجي رئيس الجامعة شاركت جامعة الحمدانية في معرض النتاجات العلمية الذي اقيم هذا اليوم الثلاثاء الموافق 2024/3/5 على ملاعب التربية الرياضية في جامعة بغداد على هامش مؤتمر الجامعات العربية ، وافتتح المعرض من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي .

واطلع وزير التعليم بحضور السيد وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي ورئيس جامعة بغداد وعمداء الكليات ورؤساء الفروع والأقسام والباحثين والطلبة على الأروقة الفنية والتقنية المتنوعة التي أقامتها الجامعات ومنها الجناح المخصص لجامعة الحمدانية واستمع الى أصحاب الابتكارات والقائمين على النتاجات العلمية ولاسيما في المجالات الصناعية والهندسية والصحية والزراعية والطاقة والطاقة المتجددة والنشاطات الرياضية والفنية والعلوم.

وحث وزير التعليم على تنمية بيئة البحث التطبيقي وتعزيز الابتكارات العملية التي تخدم المجتمع والإفادة منها لتحقيق التكامل المطلوب مع الوزارات والمؤسسات واستثمار العروض والنتاجات التي تقدمها الجامعات.

وأشاد بالباحثين والمبتكرين من منتسبي الجامعة وكلياتها وطلبتها والاهتمام الذي تبديه الأقسام المختصة في مراعاة الجودة ومواكبة المتغيرات العلمية.

هذا وقد كان لجامعة الحمدانية حضور متميز من خلال عرض نتاجاتها العلمية من براءات الاختراع والكتب المؤلفة واطاريح الدكتوراه فضلا عن المشاريع المخططة والمصممة للمدينة الجامعية .