Select Page

وسط الاستعدادات اللازمة لنجاحها وبرعاية واشراف الاستاذ الدكتور عقيل يحيى هاشم الأعرجي رئيس الجامعة انطلقت اليوم الاحد الموافق ٢٠ تشرين الاول ٢٠٢٠ في الكلية التربية بجامعة الحمدانية الامتحانات التنافسية للقبول في الدراسات العليا الماجستير بقسمي اللغة العربية والتاريخ للعام الدراسي ٢٠٢٠_ ٢٠٢١ وبمشاركة ( ٥٥) طالبا وطالبة.

وتفقد الأعرجي يرافقه الاستاذ الدكتور خزعل ياسين مصطفى مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعميد كلية التربية الاستاذ الدكتور رياض مبارك عبدالله، القاعات الامتحانية التي خصصتها اللجنة المكلفة بادارة الإمتحان التنافسي للاطلاع على اداء الطلبة والاطمئنان على سير الامتحان وتوفير كافة المستلزمات والمتطلبات اللازمة لانجاح التجربة الاولى بجامعتنا، وتذليل كل العقبات والصعوبات والمعوقات التي قد يواجهها الطلبة.

ويعدّ الامتحان التنافسي للدراسات العليا بناء على التعليمات التي اصدرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أحد معايير التفاضل في القبول الى جانب المعدل واختبار المقابلة.
هذا وكانت رئاسة جامعة الحمدانية قد جهزت ثلاث قاعات نموذجية مكيفة ومجهزة بوسائل الوقاية الصحية.
وانتهت اللجان المعنية من اعداد الاسئلة الامتحانية وفق الضوابط المتبعة في اعداد اسئلة الامتحان التنافسي، فضلا عن تهيئة المراقبين واتباع الاجراءات في تدقيق هويات الطلبة الممتحنين، والاساتذة واللجان المتخصصة بالتصحيح مع مراعاة توجيهات لجنة الصحة والسلامة والمتضمنة لبس الكفوف والكمامات.

ويذكر في هذا الصدد ان اللجان المكلفة بتصحيح الدفاتر وتدقيقها قد انهت اعمالها، بانتظار مصادقة مجلس الجامعة لإعلانها قريبا.