Select Page

برعاية الأستاذ الدكتور عقيل يحيى هاشم الأعرجي رئيس جامعة الحمدانية وبإشراف الأستاذ الدكتور خزعل ياسين مصطفى مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، اقامَ قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي بالتعاون مع قسمِ التعليم المستمر في رئاسة الجامعة ورشة بعنوان ( التدريس الرقمي) يوم الثلاثاء الموافق 19 آذار 2024 ، حاضر فيها المدرس الدكتورة علا إبراهيم محمود .

تحدثتِ الورشةُ عن استخدام التكنولوجيا الحديثة والوسائط الرقمية في عملية التعليم والتعلّم. ومن ذلك استخدام الكمبيوتر والإنترنت والبرمجيات التعليمية والوسائط التفاعلية؛ لتحسين جودة التعليم وزيادة فعاليته. كما يتيحُ التدريس الرقمي للأساتذة إمكانية تخصيص التعليم لاحتياجات كل طالب بشكل أفضل، إذ يُسهل وصول الطلاب إلى المواد التعليمية بسهولة وفعالية.

وهدفتِ الورشةُ إلى التعريف بكيفية استخدام التدريس الرقمي في المؤسسات التعليمية وذلك بتدريب الطلبة على المواطنة الرقمية التي تُشير إلى قدرة الأفراد على استخدام التكنولوجيا الرقمية بشكل آمن ومسؤول، وفهم القضايا المتعلقة بالخصوصية والأمان على الإنترنت، فضلاً عن المشاركة بنشاط في المجتمع الرقمي وفهم الحقوق والواجبات الرقمية. مع الإشارة إلى التكامل بين التدريس الرقمي ووسائل التدريس الحديثة ومدى تأثيرها التنموي في دعم التعليم والمتعلمين .