اختر صفحة

شعبة الشؤون الادارية

تعتبر شعبة الشؤون الإدارية احد الاقسام الرئيسة في هيكلة المكتبة المركزية والتي تركز على العنصر البشري في الإدارة و هو الأكثر تأثيرًا في الإنتاجية على الإطلاق ، إن إدارة وتنمية الموارد البشرية تعتبر ركناً أساسياً في غالبية المكتبة المركزية حيث تهدف إلى تعزيز القدرات التنظيمية، فالموارد البشرية يمكن أن تساهم في تحقيق أهداف المكتبة المركزية ، تهتم شعبة الشؤون الادارية بوضع المبادئ و الأسس التي تساعد على الاستفادة القصوى من كل فرد في المكتبة من خلال إدارة الموارد البشرية.

المهام:

  • تشكيل اللجان الدائمة والمؤقتة التي لها صلة بتنفيذ مهام المكتبة .
  • وضع نظام ارشفة لمهام منتسبي المكتبة وتطوير قاعدة بيانات شاملة للموظفين.
  • ترشيح موظفي المكتبة للدورات الداخلية والخارجية والمشاركة في اللجان المختلفة.
  • تحديث بيانات النظام الاحصائي للموارد البشرية على منظومة الوزارة ( البوابة الالكترونية لنظام الموارد البشرية) ضمن البوابة الالكترونية، واعداد خطط العمل للمكتبة المركزية.