Select Page

 بحضور الأستاذ الدكتور عقيل يحيى هاشم الأعرجي رئيس جامعة الحمدانية والأستاذ الدكتور خزعل ياسين مصطفى مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والأستاذ المساعد الدكتور رياض مبارك عبد الله عميد كلية التربية للعلومِ الصِّرفة والأستاذ المساعد الدكتور نوري صابر محمد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية وعدد من مسؤولي الجامعة وتدريسييها و أعضاء منظمة السلام والحرية وبمناسبةِ الثامن من آذار اليوم العالمي للمرأة أقامت جامعة الحمدانية وبالتعاون مع منظمة السلامِ والحريةِ وبالتنسيق مع وحدة تمكين المرأة ووقسم الإعلام والاتصال الحكومي في رئاسة الجامعة احتفالية يوم المرأة العالمي .

أُقيمت هذه الاحتفالية تحت شعار (تعزيز دور المرأة في المجتمعِ / صوتُ المرأةِ  قوةٌ للتغيير  ) وضمنَ مشروعِ قوةِ الأصواتِ والتي تنفذُها شبكةُ اصواتِ العدالةِ بدعمٍ من منظمةِ السلامِ والحريةِ.

افتتح فعاليات الاحتفالية الأستاذ الدكتور عقيل الأعرجي بكلمةٍ تحدثَ فيها عن انجازات جامعة الحمدانية التي حققتها في أثناء تواجد سيادته في تركيا وبغداد ومشاركته في مؤتمر اوراسيا في جامعة ايدن / اسطنبول ومؤتمر اتحاد الجامعات العربية ومؤتمر جامعة المستنصرية وتوقيعه لاتفاقيات معاهدة ثنائية مع جامعات عدة تركية وعربية فضلاً عن حصول جامعتنا على عضوية اتحاد الجامعات العربية.

كما تكلّم سيادته عن المرأة ومكانتها في المجتمع مباركاً لها عيدها ومتمنياً لها دوام التوفيق في حياتها الأسرية والعملية والعلمية .

وتضمنت الاحتفالية عرضاً لانجازات النساء العراقيات في فيديو قصير من انتاج منظمة السلام والحرية ، كما عرضت مجموعة من النساء ازياء النساء في الموصل بشرحٍ مفصّل عن كل زي، وتحدثت أخريات عن قصص كفاحهنّ ونجاحهنّ .

هذا واستضافت جامعتنا فرقة موسيقية بقيادة الفنان المبدع فاضل البدري امتعونا بجمال الألحان والأغاني التراثية العراقية الأصيلة .