Select Page

شاركت جامعة الحمدانبة النشاطات المتنوعة التي اقيمت على هامش فعاليات الحفل المركزي لطلبة الجامعات العراقية الذي نظمته العتبة العباسية المقدسة للعام الدراسي ٢٠٢٢_٢٠٢٣، في رحاب مدينة كربلاء المقدسة، تحت شعار (من أرض كربلاء يُثمر العطاء)، وبمشاركة أكثر من 2500 طالب من 44 جامعة عراقية حكومية وأهلية.

مثل وفد جامعة الحمدانية المشارك في فعاليات الحفل السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عقيل يحيى هاشم الاعرجي، والاستاذ المساعد الدكتور نوري صابر محمد ، وعدداً من تدريسيي وموظفي وخريجي كليات الجامعة.

تضمنت فقرات الحفل التي توزعت في محطات متعددة كانت في طليعتها مرقد الامام الحسبن (عليه السلام) سلسلة من النشاطات العلمية والفكرية والثقافية منها تكريم عوائل الطلبة الشهداء تخليدا لتضحيات ابنائهم واحياء لذكراهم الخالدة واقامة ندوة تعريفية حول النهضة الشاملة التي شهدتها العتبة المقدسة .

ويهدف الحفل إلى إبراز الصورة الحقيقية لمخرجات الجامعات العراقية الرصينة، وتجسيد اللحمة الوطنية لأبناء العراق، من خلال مشاركة الخريجين من جميع الديانات والطوائف والقوميات،

هذا وقد قدم السيد رئيس الجامعة درع الابداع
لمتولي العتبة السيد احمد الصافي وللسيد مدير العلاقات العامة في العتبة العباسية المقدسة تثمينا لجهود الأمانة العامة المقدَّسة في احتضان ورعاية الحفل.

يُذكَر أن جامعة الحمدانية قد تلقت في وقت سابق دعوة رسمية من العتبة العباسية المقدسة لحضور فعاليات الحفل المركزي، وذلك تأكيداً للمكانة الاكاديمية التي تحتلها الجامعة.