Select Page

قسم شؤون الطلبة والتصديقات

يعد قسم الشؤون الطلابية  أحد اقسام رئاسة الجامعة يرتبط بمكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية. وهو من  الاقسام المهمة والحيوية من خلال اعلان نتائج القبول المركزي كل عام دراسي وتوزيعها على كليات الجامعة وكل ما يتعلق  بشؤونهم  ابتداء من قبوله في الكلية مرورا بمرحلة التسجيل وضمان سلامة قبول الطالب استنادا الى التعليمات والضوابط ولحين تخرج الطالب وحصوله على وثيقة مصدقة من الجامعة والتواصل مع الوزارة للإجابة على المخاطبات الرسمية الواردة الى الجامعة حول شؤون  الطلبة  .

ويتركز العمل في القسم بإنجاز وتنفيذ الاوامر والتوجيهات الصادرة عن الوزارة ورئاسة الجامعة في مجال شؤون الطلبة والخريجين الدراسات الاولية  واعتماد التقنية الحديثة بما يضمن حق الطالب وحصوله على المعلومة في الوقت المناسب .

قسم شؤون الطلبة والتسجيل وجد لخدمة الطلبة وتلبية طلباتهم المشروعة التي كفلتها التعليمات والقوانين المعتمدة من اصدار الاوامر الجامعية بالتخرج لكل عام دراسي ومتابعة عمل شعب التسجيل في كليات الجامعة كافة لإنجاز الاعمال الموكلة لهم وبيان صحة صدور الوثائق الصادرة من الجامعة والتعامل القانوني مع المزورين للوثائق الدراسية ومتابعة عمل اللجان الامتحانية للحفاظ على الرصانة العلمية وتقديم احصائية بموقف الطلبة والامتحانات النهائية الى الوزارة .

الاستاذ الدكتور
خزعل ياسين مصطفى
مدير قسم شؤون الطلبة والتصديقات