كلمة مدير المركز

تم استحداث مركز الليزر والفوتونيات في جامعة الحمدانية حسب كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة البحث والتطوير بالرقم ب ت 8 / 7030  في 21/7/2019 . ويعد هذا المركز من المراكز البحثية المهمة وذلك في ضوء الاهداف التي يسعى المركز الى تحقيقها.

يضم المركز قسمان علميان هما قسم الليزر والاطياف والذي يعنى بابحاث الليزر وتطبيقاتها الطبية والصناعية وقسم التحسس والفوتونيات النانوية والذي يعنى بابحاث التحسس النائي وتفاعل الضوء مع المادة وانتاج المواد النانوية.

شكرنا وتقديرنا الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / دائرة البحث والتطوير والى رئاسة جامعة الحمدانية لدعمها المتواصل في استحداث وتطوير المركز .

مدير المركز – د. ذوالفقار علي زكر – دكتوراه / فيزياء الليزر

laser.center@uohamdaniya.edu.iq

009647740943945

التواصل عبر الفايبر او الواتساب: 009647729737611

الرؤية:

التطلع نحو ريادة علمية في مجال البحوث العلمية في فيزياء الليزر والفوتونيات وتطبيقاتها العملية في الطب والصناعة والتطبيقات الاخرى.

الرسالة :

التميز في البحث العلمي والاسهام في تنشيط الابداع والابتكار وتطوير المعرفة العلمية ونشرها وتعزيز الشراكة بين الجامعة وقطاعات المجتمع ومؤسساته الانتاجية والبحثية من خلال توفير مناخ علمي ملائم واستثمار الكوادر التخصصية من داخل الجامعة وخارجها للمساهمة في تطوير البحث العلمي.

الاهداف :

  • اجراء البحوث والدراسات في مجال تكنولوجيا الليزر والفوتونيات وتطبيقاتها اللازمة لبرامج التنمية العلمية بالجامعة ومشروعاتها المحلية والوطنية.
  • تنشيط الحركة العلمية والابداعية من خلال عقد المؤتمرات واللقاءات العلمية وورش العمل والحلقات النقاشية.
  • معالجة قضايا ومشكلات المجتمع من خلال تقديم الخدمات البحثية والاستشارية للهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة.
  • تبادل الخبرات والاستشارات والتعاون العلمي بين المركز والمراكز والمؤسسات العلمية والبحثية المحلية والدولية.
  • المساهمة في تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجامعة والجامعات والمراكز البحثية المحلية والدولية .