بحضور رسمي رفيع، وبمراسيم اكاديمية بهيجة، وقع اليوم الاثنين الموافق ٢٠ / ١/ ٢٠٢٠ في قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعتنا الأستاذ الدكتور عقيل يحيى هاشم الأعرجي ممثلا عن جامعة الحمدانية مذكرة تعاون علمي( توأمة) مع جامعة نينوى وقعها ممثلا عنها الأستاذ الدكتور مزاحم قاسم الخياط رئيس الجامعة.
تأتي هذه الاتفاقية انطلاقا من حرص الجامعتين الفتيتين على التكامل المؤسساتي، ورغبة في تحقيق المنفعة العلمية في مجالات تبادل الخبرات، وتلاقح الافكار والرؤى، وصولا الى الى تحقيق أعلى درجات الرقي والتقدم ، وتحقيق افضل مستوى في سلم التصنيف الوطني والإقليمي.
وشملت الاتفاقية التي حضرها السادة المساعدون وعمداء الكليات من الطرفين فضلا عن عدد غفير من الاساتذة الخبراء، إقامة عديد الانشطة العلمية والفنية والرياضية والثقافية، وتسخير امكانيات المؤسستين لتحقيق اعلى درجات التكامل الاداري والعلمي والفني والاداري والاعلامي.
يذكر ان هذه الاتقاقية تاتي ضمن سلسلة توأمات عقدتها الجامعة مع نظيراتها من الجامعات العراقية الرصينة ، آخرها كان في الشهر الماضي مع الجامعة التقنية الشمالية.

بدأت مراسم التوقيع بعزف النشيد الوطني العراقي، والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق، ثم تلاه عزف نشيد جامعة الحمدانية وفيديو ارخ لسيرة الجامعة العلمية والادارية وابراز أهم نشاطاتها وإنجازاتها… ثم جرى بعد ذلك توقيع الاتفاقية ومنح درع التعاون العلمي للأستاذ الدكتور مزاحم قاسم الخياط ضيف جامعتنا… وتوزيع باقات الورود لأعضاء الوفد الزائر وبعض مطبوعات قسم الاعلام على سبيل الاهداء.