توجه الاستاذ الدكتور عقيل يحيى هاشم الاعرجي ، رئيس الجامعة بالتهنئة الى الكوادر التدريسية وطلبة جامعة الحمدانية الاعزاء بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2019 – 2020 متمنياً لجامعة الحمدانية وطلبتها عاما حافلا بالانجازات العلمية والادارية والفنية والرياضية.
وجاء في كلمة خصَ بها اعلام الجامعة هذا نصُّه:
نبارك لأبنائنا الطلبة واساتذتهم الاجلاء، بدء العام الدراسي الجديد 2019 – 2020 ، سائلين الله ان يكون هذا العام عام التفوق العلمي بعد ان مَنَّ الله علينا بالنجاحات الباهرة، وحققنا ما وعدنا به ابناءنا الطلبة فاستطعنا وبجهود الخيرين من ابناء الجامعة من انتشال الطلبة وكوادرنا الادارية من الابنية القديمة الى بنايات حديثة ، ومجهزة بكل وسائل الراحة، فسيشهد هذا العام ومنذ بدايته نقلة نوعية في البنايات الجديدة التي وعدنا بها طلبتنا وعاهدنا بها الله أن نغيِّر ما استطعنا من واقعهم ، وخلال عام واحد فقط ، ها نحن نضع نصب أعينا ما وعدنا به ليجعله الله حلما واقعا عايناً أمام ناظرهم فالحمد لله أولاً واخراً.
وبهذه المناسبة ندعو كوادرنا التدريسية الى اعتماد ضوابط ومعايير الجودة ، والاعتماد الاكاديمي للحفاظ على الرصانة العلمية، كما ندعوهم الى بذل المزيد من العطاء، وانجاز البحوث اللازمة للترقية كي تضاف الى رصيد جامعتنا المزيد من الألقاب العلمية، وتكون عامل قوة وجذب لجامعتنا لتحقيق الهدف الاكبر، وهو دخول جامعتنا في التصنيفات الدولية العالمية.
كما ندعو ابناءنا الطلبة الى الالتزام التام بالدوام والعمل على الحفاظ على الابنية والممتلكات الجديدة ؛ لأنها ملك لهم ولزملائهم من الاجيال القادمة.
اننا في رئاسة جامعة الحمدانية عازمون على المضي في تحقيق اهداف ومشاريع البرنامج الحكومي، وفي هذا المجال نجحت جامعة الحمدانية في استحصال الموافقات الرسمية لاستملاك قطعة ارض لحسابها في برطلة الشرقية، والتي ستكون نواة جامعتنا في المستقبل المنظور، وعليها ستبنى مشاريع الكليات ضمن خطة مدروسة مسبقة في هذا الخصوص. كما ونجحت الجامعة ايضاً في استحصال الموافقات الرسمية لاستحداث الدراسات العليا في بعض اقسام كلية التربية، وكذلك استحداث كلية العلوم الطبية التطبيقية ان شاء الله. واستحداثنا هذا العام مركز النانو تكنولوجي، الذي سيكون له شأن علمي كبير في المستقبل على مستوى العراق والمنطقة.

والقادم خير وفير، نبارك لكم مجدداً عامكم الدراسي الذي نعدكم أن يكون حافلاً بالإنجازات والنشاطات، والمهرجانات والاحتفالات والمؤتمرات العلمية والادبية والثقافية… كل ذلك يحدونا اليه حُلمكم الذي هو حُلمنا في تأسيس جامعة ، تجمعُ هذا الطيف الجميل الذي يصنع المعجزات على مستوى الوحدة الوطنية والرصانة العلمية.

الاستاذ الدكتور
عقيل يحيى الاعرجي
رئيس جامعة الحمدانية