حرصاً على ضمان سير العملية الامتحانية في الأقسام العلمية لجامعتنا، واصل اليوم الموافق ٢٨ من ايار ٢٠١٩ الأستاذ الدكتور عقيل يحيى هاشم الأعرجي رئيس الجامعة إشرافه المباشر على سير الامتحانات من خلال تفقده للقاعات الامتحانية في أقسام كلية التربية، واطلاعه بشكل شخصي على الواقع الامتحاني، على مقاعد الاختبار، والتماس المباشر مع الطلبة، والوقوف على نماذج الأسئلة وجهوزية القاعات من حيث التكييف وتهيئة الأجواء المناسبة والمستلزمات التي من شأنها أن تبعث الراحة والطمأنينة لدى الطالب، وتبدد مخاوفه، وتقلل من القلق الامتحاني لديه.
وشدد السيد رئيس الجامعة، على حتمية إلتزام اللجان الامتحانية في الأقسام كافة بالتوجيهات والضوابط والمعايير الصادرة من الوزارة والمتعلقة بالعملية الامتحانية، والرامية لتحقيق العدالة والشفافية، الى جانب ضمان الرصانة للعملية التعليمية بمجملها.
هذا وثمن سيادته واعضاء اللجنة المركزية لضمان جودة الأمتحانات المرافقة له على الدور الذي تقوم به اللجنة المركزية لإدارة الأمتحانات في عمادة كلية التربية، والجهود التي تقوم اللجان الفرعية لأجل إنجاح العملية الامتحانية.
وفي ختام جولته في الأقسام العلمية ولجانها الامتحانية أكد سيادته على ضرورة مراعاة ظروف الطلبة، وعلى أن يكون التصحيح داخل الكلية وفي أماكن مخصصة مزودة بمكييفات تبريد. مع التأكيد على التدقيق والانزال الإلكتروني للدرجات ومطابقاتها مع النسخ الورقية، ومذيلة بتواقيع أعضاء اللجان الامتحانية ورئيس القسم المعني.