Select Page

السادة اعضاء الهيئة التدريس كافة، يامشاعل النور، وشموس المعرفة اعضاء هيئة التدريس في جامعتنا الغراء ، جامعة الطيف العراقي الجميل ، كوادر الادارية العاملة،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
يحتفل العراق والعالم يوم ٢٤ من كانون الثاني كل عام بيوم العلم والتعلم، واحتفالنا هذا العام مختلف بسبب الظروف الصحية والاقتصادية الحرجة التي فرضتها الجائحة الطارئة على العالم وتمثلت بفيروس كورنا وما رافقه من مضاعفات على مختلف الصعد في الحياة البشرية.

زملائي اساتذة الجامعة الأكارم ومنتسبيها الافاضل، ابناءنا الطلبة، لقد بذلتم جهودا استثنائية خلال العام الماضي، واثبتم قدراتكم المعرفية في التكييف مع تجربة التعليم الإلكتروني الذي دعت إليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ونجحتم في تطبيقه أيما نجاح.
ان الظروف الحالية وتحديات الجائحة تحتم علينا تجديد العهد على المضي قدما الى الامام، وعدم التراخي والسعي بجد واخلاص من اجل الارتقاء بالعملية التعليمية، والعبور بطلبتنا الى ضفة الامان، تماما كما فعلنا العام الماضي، حيث كنتم طوق النجاة وسفينة الأمل التي ساهمت في عدم ضياع العام الدراسي على طلبتنا.

واليوما نحن امام واقع ذو صلة بما مضى والتحديات ما زالت قائمة، لذا يتطلب الأمر منا أن نجعل العملية التعليمية نصب اعيننا، وبحسب التعليمات الموصى بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ولا سيما توجيهاتها الأخيرة هذا العام والخاصة باعتماد نظام التعليم المدمج، الذي يتطلب منا بذل المزيد من الجهود لإنجاحه .
ان رئاسة جامعة الحمدانية وعماداتها كافة ورؤساء الأقسام العلمية فيها ماضون في بذل الجهود لتوفير الإمكانات الداعمة لضمان تحقيق تعليم رصين لطلبتنا وتقديم الدعم لهم من خلال جهود تضامنية وتشاركية مع الكوادر الادارية وتذليل العقبات التي تعترض مسيرة الطلبة العلمية والتعليمية لتحقيق التفوق والنجاح .
وفي الختام اتوجه بشكري الجزيل لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب المحترم ، لإدارته الحكيمة لملف التعليم العالي في عراقنا العزيز، سائلا المولى عز وجل ان يوفق الجميع لخدمة العملية التعليمية وأن يعين كوادرنا التعليمية على تقديم المزيد من الجهود والعطاء من أجل رفع المستوى التعليمي لطلبتنا الاعزاء.
حفظ الله شعبنا من شر الاعداء وفتك الأوبئة، ووفق كوادرنا لكل خير، وجعل النجاح حليف طلبتنا، وكتب الامن والامان والسلم والسلامة والعافية للجميع، والسلام عليكم رحمةالله وبركاته.
الاستاذ الدكتور
عقيل الأعرجي
رئيس جامعة الحمدانية

الموقع الالكتروني :
https://www.uohamdaniya.edu.iq/
تويتر :
https://twitter.com/uohamdaniya
انستغرام:
https://www.instagram.com/university.of.alhamdaniya/
يوتيوب:
https://www.youtube.com/channel/UCQZVJtMJqujnF3Q8ltEX2Xw
فيسبوك:
https://www.facebook.com/UniversityHamdaniya
تلكرام:
@university_of_alhamdaniya