Select Page


عقد الأستاذ الدكتور عقيل يحيى هاشم الأعرجي رئيس الجامعة اجتماعا موسعا ضم اعضاء مجلس الجامعة ومجالس الكليات والاقسام العلمية، فضلا عن أعضاء الهيئة التدريسية.

ركز الإجتماع على مجمل التوجيهات والتعليمات الوزارية الجديدة المنبثقة عن هيئة الرأي وقرارات خلية الازمة ولجنة الصحة والسلامة العامة الوطنية والتي اقرت التعليم المدمج كأجراء بديل عن التعليم التقليدي.
كما عرض الأعرجي لأهم القضايا العلمية والتي لها علاقة بمستوى التقييم العام للجامعة. وبهذا الصدد شدد على ضرورة استكمال ملفات التصنيف الوطني للاقسام والشعب الادارية…واحتياجات المواقع الالكترونية لجميع تشكيلات الجامعة.
كما عرج سيادته على اهمية إنجاز البحوث العلمية والتأكيد على النتاجات البحثية وضرورة النشر في المجلات ذات معاملات التأثير العالمية من اجل الارتقاء بالتصنيف العام لجامعتنا.
منوها بهذا الخصوص على توفير مبالغ من الميزانية العامة للجامعة لغرض دعم البحوث المنشورة في مستوعبات اسكوباس. ورفع قيمة المنحة المالية للكل بحث… مع كتاب شكر.
كما اشار سيادته الى ضرورة اخذ كامل احتياطات السلامة من الوباء والالتزام بتعليمات السلامة.
وفي ختام الاجتماع استمع سيادته لمداخلات الأساتذة واعداً إياهم بتذليل كل ما يمكن أن يعيق ترقياتهم العلمية او حقوقهم الادارية.