Select Page


أقام قسم النشاطات الطلابية بجامعة الحمدانية وبالتعاون مع جامعة حلوان بجمهورية مصر العربية وشركائها بأكاديمية البورك بممكلكة الدنمارك والاتحاد الدولي لعلوم الرياضة بالمملكة المتحدة، ملتقاها العلمي الدولي الأول للنشاطات الطلابية وبمشاركة باحثين من مختلف الجامعات العربية عبر منصة زووم.
ويهدف الملتقى الذي عقد تحت شعار “النشاطات الطلابية منبرٌ لانتقاء الموهوبين وتنمية العمل التطوعي في المجتمع” إلى وضع معايير مهنية لاختيار الموهوبين، والاهتمام بهم، واطلاع الباحثين على آخر المستجدات على مستوى النشاطات الطلابية في الجامعات العربية، وسبل الارتقاء بها، وتعزيز الأواصر العلمية وتبادل الخبرات بين الباحثين من مختلف الجامعات العراقية والعربية والعالمية، فضلاً عن تجديد التواصل العلمي والاجتماعي في أعقاب الرفع الجزئي للحظر الوقائي من فيروس كورونا في المؤسسات الأكاديمية.
وقالت الدكتورة آمال نوري بطرس رئيسة المؤتمر في كلمة الافتتاح: إننا نسعى في هذا الملتقى إلى وضع معايير عملية وعلمية مهنية لاختيار الموهوبين، واستثمار طاقاتهم للعمل التطوعي والإبداعي داخل المؤسسات الأكاديمية والاعتناء بهم وتهيئتهم ليكون قادة المستقبل.
هذا وتستمر إعمال الملتقى ليومين، وقد ركزت أبحاث المشاركين على دور النشاطات الطلابية في تنمية العمل التطوعي للطلبة والمساهمة في تنمية قدراتهم على الإبداع بمختلف الفنون.