Select Page

هنأ الأستاذ الدكتور عقيل الأعرجي أصالة عن نفسه رئيساً لجامعة الحمدانية وبالنيابة عن منتسبيها الأستاذ الدكتور علياء العطار بمناسبة تسنمها منصب رئيس جامعة التقنية الشمالية وترقيتها إلى مرتبة الأستاذية.
وقال الاعرجي خلال تقديمه درع الإبداع للأستاذ العطار مع باقة ورد: إننا فخورون بأن تتولى القيادات النسوية دفة القيادة الجامعية، وأن تأخذ دورها الإداري الذي لا يقلُّ عن دورها العلمي أهمية في قيادة الصروح العلمية، فلقد كانت المرأة العراقية على مرِّ التاريخ قائدة ناجحة، ونحن على يقين أن الدكتورة العطار ستترك بصمتها على جامعتها العريقة، الجامعة التقنية الشمالية، وكلنا أملٌ بأن يكون العهدُ الجديد عهد ازدهارٍ علمي، وإبداع مميز.
هذا وجرى خلال اللقاء الذي حضره الأستاذ الدكتور خزعل ياسين مصطفى، مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، التباحث حول تجديد العمل ببنود اتفاقية التوأمة العلمية بين جامعتنا والجامعة التقنية الشمالية، وضرورة تفعيل دور اللجان، وإقامة الدورات والورش العلمية.
ويذكر في هذا المجال أنَّ الجامعتين أقامتا مؤخَّراً دورةً ناجحةً لطرائق التدريس الجامعي لإغراض الترفيع والترقية العلمية شارك فيها أساتذة وموظفون كثر من شتى الجامعات العراقية، فضلا عن منتسبي الجامعتين.