Select Page

شعبة التاهيل والتوظيف والمتابعة

الرؤية:

تحسين وتأهيل وتطويرالمهارات الذاتية للخريجين بما يتلاءم مع متطلبات السوق المحلية .

الرسالة:

يعد شعبة التأهيل والتوظيف من اهم الشعب في جامعة الحمدانية لتطوير مواهب وقدرات الطلبة الخريجين واعدادهم اعدادا جيدا يؤهلم للنزول الى سوق العمل وهم قادرين على اثبات جدارتهم وتميزهم بما لديهم من مؤهلات تتماشى مع سوق العمل.

الاهداف:

  • تعريف الطلبة والخريجين بأهمية الدورات والورش التدريبية التي تؤهلهم للمنافسة في الحصول على أفضل فرص عمل ومواكبة التطور الحاصل في شركات القطاع الخاص
  • الحصول على المعلومات من الخريجين حول المناهج الدراسية التي حصلت الاستفادة منها في الحياة العملية وما هي المناهج تلبية متطلبات القطاع الحكومي والخاص من ملاكات الجامعة في الاختصاصات الهندسية والعلمية ومن كلا الجنسين .
  • قامة دورات عن كيفية كتابة السيرة الذاتية ودورات اللغة الانكليزية.
  • إقامة معرض الوظائف السنوي بدعوة شركات القطاع الخاص وأرباب العمل وخريجي الجامعة .
  • تشجيع الطلبة على إقامة المشاريع الخاصة بهم من خلال دورات وورش عمل مشتركة مع القطاع الخاص .
  • تدعم الشعبة التزام الجامعة بمعايير الجودة في تعليم طلابها . كما تقوم بتدريب الطلبة الجامعيين والخريجين على كيفية تطوير الأهداف التعليمية والمهنية , ومهارات صنع القرار واستراتيجيات البحث عن الوظيفة اللازمة .يقع على عاتق الشعبة مهمة العمل المشترك ما بين الطلبة والخريجين , وأرباب العمل وأعضاء هيئة التدريس والموظفين مع الخبراء من خلال تقديم المشورة بالإفادة من المعلومات الحالية والموارد المتاحة , بالإضافة إلى ترسيخ فرص التواصل داخل وخارج الحرم الجامعي وبمختلف الوسائل .
  • لغرض التواصل مع خريجي الجامعة تم اعداد نظام تتبع الخريجين باعداد استمارة لجمع المعلومات وبياناتهم .

الاستمارة الخاصة بالطلبة الخريجين

https://docs.google.com/forms/d/1n6PpV8CDbVkzODoO2-ZZLL8gVVIQ5wWRn2gjIMqpU80/edit#start=openform

الايميل الرسمي للشعبة:

qe@uohamdaniya.edu.iq