أ.م.د. خليل شكري هياس

رئيس قسم البحث والتطوير والدراسات العليا
السيرة الذاتية

يسعى قسم الدراسات العليا والبحث والتطوير في الجامعة إلى فتح الدراسات العليا في مختلف أقسام الكليات في الجامعة لرفدها بكوادر تدريسية تخفف من حدة النقص في هذا الجانب. .

تنظيم عملية قبول طلبة الدراسات العليا ( الدبلوم العالي – الماجستير – الدكتوراه ) ومتابعة مسيرتهم الدراسية واكمال معاملات تخرجهم وذلك طبقاً للتعليمات الرسمية النافذة

يهدف القسم إلى

 

1- تطبيق شروط القبول في الدراسات العليا وفقاً للتعليمات والضوابط بعد وضع الصيغة التنظيمية لعملية التقديم بالتنسيق مع قسم الدراسات العليا وطبقاً لاستمارات التقديم التي تعد من قبل القسم لهذا الغرض .

2- تدقيق معاملات تخرج طلبة الدراسات العليا والتأكد من كونها مستوفية للشروط الرسمية .

3- تهيئة وتقديم المعلومات والتقارير الخاصة عن واقع الدراسات العليا في كافة الاختصاصات إلى الجهات المعنية في الجامعة وفي الوزارة عند الطلب .

4- اتخاذ ما يلزم بصدد استفسارات وشكاوي المواطنين بصدد الدراسات العليا وذلك بالتنسيق مع قسم الدراسات العليا وطبقاً للتعليمات الرسمية .

5- اعداد مسودات خطط القبول والانتقال في مجالات الدراسات العليا في ضوء توصيات مجلس الكلية في محاضر جلساتها بهذا الصدد وتقديمها عن طريق قسم الدراسات العليا الى السيد رئيس الجامعة تمهيداً لإرسالها إلى الجهات المعنية في الوزارة .

6- متابعة تنفيذ خطط القبول والانتقال بعد إقرارها من قبل الجهات المعنية .

7- متابعة حالات القبول والانتقال الاستثنائية وأجراء الاتصالات الرسمية اللازمة مع مختلف الجهات المعنية بصددها .

8- رفع مقترحات بصدد تعديل التعليمات المعتمدة في ضوء الحاجات المستجدة .

9- اشعار الجهات المعنية في الكلية بكافة التعليمات والاوامر الرسمية الصادرة والتعديلات التي تصدر بشأنها أولاً بأول .

10- تنفيذ قرارات هيئة شؤون الطلبة الخاصة بالدراسات العليا بعد مصادقتها من قبل السيد رئيس الجامعة وضمن نطاق مهام الشعبة .