تم استحداث قسم التسجيل وشؤون الطلبة في جامعة الحمدانية منذ السنة الاولى لتأسيسها في العام 2014 . يرتبط القسم بمكتب السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ويختص بأدارة وتنظيم ومتابعة شؤون الطلبة في كليات الجامعة والتنسيق بكل ما يتعلق بها مع الجهات ذات العلاقة بالاضافة الى قيامه بمتابعة اجراءات عمل شعب التسجيل في الكليات وتزويدها بكل التعليمات والظوابط المتعلقة بالطلبة. لقسم شؤون الطلبة دور اساسي في كليات الجامعة كونه القسم المعني بكل ما يتعلق بأمور الطالب من مرحلة قبوله وصولا الى مرحلة تخرجه حيث يعمل على مساعدة الطلبة على مواصلة تعليمهم وايجاد الحلول لمشكلاتهم في كافة المجالات ويحرص على تقديم العديد من الخدمات والتسهيلات خلال فترة دراستهم. يضم القسم شعبتان ( شعبة القبول , وشعبة التصديقات وصحة الصدور). ختاما نقول ان العطاء الانساني والتعاون الفعال لا ينتهي والتطلع لطلب العلم لا ينضب , هكذا يسعى كادر جامعة الحمدانية بما فيها قسم شؤون الطلبة لخدمة المسيرة العلمية والتربوية في عراقنا العزيز. ومن الله التوفيق.

 

 

 

د. ذوالفقار علي زكر

مدير قسم شؤون الطلبة
السيرة الذاتية

التميز والريادة في الانشطة والخدمات الطلابية من خلال خلق طموح قوي وتوفير التوجيه والارشاد والانشطة والخدمات للطلبة على مختلف المستويات لتخريج كوادر ذات مهارات عالية لغرض خدمة المجتمع .

قسم شؤون الطلبة في جامعة الحمدانية يسعى الى تأهيل الطلبة نفسيا واجتماعيا وثقافيا وتربويا ورياضيا من خلال ايجاد وتوفير بيئة جامعية مناسبة وتنمية الاتجاهات الايجابية لديه واتاحة فرص المشاركة في الانشطة المتنوعة (ثقافية , اجتماعية , رياضية وكذلك المشاركة في الندوات العلمية والمحاضرات الثقافية والاحتفالات والمعارض ... الخ) .

يسعى قسم شؤون الطلبة الى تحقيق الاهداف التالية :

- الابتكار والتجديد المستمر .

- تطوير العمل بالنظام الالكتروني بأستخدام البرامج المتطورة وتقليل التعامل الورقي لضمان الجودة وتحسين الاداء .

- التواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتنفيذ قرارات الوزارة الخاصة بشؤون الطلبة وكذلك معالجة بعض الحالات الاستثنائية للطلبة .

- التنسيق مع عمادات الكليات في حل المشاكل العامة للطلبة .

- التواصل مع باقي الجامعات من خلال تبادل الأراء والافكار واللقاءات المستمرة لتنمية روح التعاون .

- استقطاب موظفين ذوي كفاءة وتميز للعمل في القسم وتقديم الدعم اللوجستي لادامة العمل المنظم.

- تنمية وتعزيز روح الانضباط الجامعي والتقيد بالأعراف والانظمة.

- المشاركة في رعاية الطلبة المتميزين وذوي الاحتياجات الخاصة.