قسم الاعمار والمشاريع الهندسية كحال باقي اقسام جامعة الحمدانية هو قسم حديث الانشاء , تأسس منذ تأسيس الجامعة. وقد تولى الأستاذ عبدالموجود الياس عبدالمسيح رئاسة القسم سنة 2014 ولم يكن لقسم الاعمار والمشاريع في الجامعة في بداية تأسيسه اعمال هندسية كبيرة سوى اعمال الصيانة الاعتيادية. حيث ان انشاء ابنية الجامعة كانت قد كُلفت بها قسم الاعمار بجامعة الموصل لخبرته وكوادره. وبعد تحرير محافظة نينوى في تموز 2017 شهدت عودة جامعة الحمدانية الى مواقعها في سهل نينوى حيث تم تحديد هيكلية جديدة للجامعة ومن ضمنها قسم الاعمار والمشاريع واستقطاب كوادر هندسية جديدة. اخذت على عاتقها عمليات اعمار ابنية الجامعة التي تعرضت للأضرار نتيجة الاعمال الحربية. وبعد زيارة السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي لسهل نينوى ومشاركته بمؤتمر التعايش السلمي في 14/3/2018 وعد سيادته بالإيعاز بأعمار ابنية جامعة الحمدانية. حيث قامت الكوادر الهندسية بأعداد خطة متكاملة وميزانية للأعمار تنتظر إشارة الانطلاق.

 

 

 

ضياء صبيح سعيد

م.ر مهندسين
السيرة الذاتية

اعمار الأبنية المتضررة لتكون نواة الجامعة المستقبلية .

تكون جامعة الحمدانية احدى الجامعات الحديثة والعصرية وتمتلك عدد من الأبنية التي تخدم طلبتها على مساحة رقعة جغرافية في منطقة سهل نينوى.

رسالتنا هي خدمة الطلبة والكادر الوظيفي من خلال العمل على توفير الابنية والمنشأت اللازمة للعملية التعليمية قدر تعلق الامر بنا.

شعبة التخطيط: ضياء صبيح سعيد/م.ر. مهندسين

شعبة المتابعة: نور بطرس كرومي/مهندس اقدم

شعبة التنفيذ: شاغر لعدم توفر الكادر