يعد قسم إدارة الأعمال , أحد الأقسام العلمية المهمة في كلية الإدارة والإقتصاد , إذ يعد صرحاً علمياً بارزاً في جامعة الحمدانية , يعمل على توظيف مناهج التعلم وآليات التطبيق الملائمة لمجتمعنا , ويعمل القسم على تزويد الطلبة بجميع جوانب المعرفة المرتبطة بالعملية الإدارية ومايستجد في مجال علم الإدارة , ويتميز القسم بشموليته لكثير من المواد الدراسية التي تدخل في مجالات مختلفة , مما يسهم في رفد المؤسسات المختلفة بالكوادر الإدارية الواعدة , ومن الجدير بالذكر إن القسم بدأ بتطبيق نظام الكورسات في الدراسات الأولية إعتباراً من العام الدراسي (2015-2016) وجرى التطبيق لأول مرة على المرحلة الأولى , ويضم القسم ضمن كوادره ثلاثة تدريسيين يحمل أحدهم لقب أستاذ مساعد والإثنان الآخران يحملان لقب مدرس .

ولايفوتني هنا أن أتقدم بجزيل الشكر إلى زملائي كافة من أعضاء الهيئة التدريسية والإداريين الذين يبذلون قصارى جهدهم من أجل الإرتقاء بالمسيرة العلمية للقسم والكلية نحو أعلى المستويات العلمية خدمة لبلدنا الحبيب والله الموفق .

تأسس قسم إدارة الأعمال عام 2011 , يهدف القسم إلى تأهيل الموارد البشرية في مجال العلوم الإدارية وخطط التنمية القومية من خلال منح شهادة البكالوريوس في العلوم الإدارية .

م. سناء خضر يوسف

رئيس قسم إدارة الإعمال
1 سنة التأسيس:
2 عدد التدريسيين:
3 عدد الموظفين:
4 عدد المحاضرين:
4 عدد الطلاب:

رؤية القسم

التميز والريادة في مجال العلوم الإدارية كافة، وتأهيل وتخريج طلبة مختصين بإدارة الأعمال ليتمكنوا من التعامل مع التطورات السريعة الحاصلة في بيئة الأعمال المحلية والدولية بكفاءة عالية وبفاعلية أكبر.

رسالة القسم

إعداد وتخريج كوادر مؤهلة علمياً بما يلبي احتياجات سوق العمل المحلي والدولي من خلال تبني برامج عملية متوافقة مع معايير الجودة العالمية الشاملة والالتزام بتحقيق قيمة تعليمية مضاعفة للأساتدة وطلبة قسم إدارة الأعمال.

أهداف القسم

  • تنمية التفكير العلمي والقدرات التحليلية والمعرفية لدى الطالب واكتسابه مهارات التحليل والاستنتاج المنطقي.
  • إعداد وتأهيل طلبة قسم إدارة الأعمال بما يمكنهم من أداء مهامهم وواجباتهم الإدارية في دوائر ومؤسسات الدولة بمهارة وكفاءة عالية.
  • تقديم الاستشارات الإدارية للجهات المستفيدة منها سواء كانت للقطاع الحكومي أو القطاع الخاص .
  • إعداد البحوث والدراسات التي تنصب بالدرجة الأساس في خدمة المجتمع.
  • إعداد دروات تدريبية وتطويرية لموظفي الدولة من خلال دورات التعليم المستمر وذلك تطبيقاً لشعار (الجامعة في خدمة المجتمع).
  • مواكبة التطورات العلمية الحديثة في مجال إدارة الأعمال وتوظيف مناهج التعليم وآليات التطبيق لمجتمعنا.
  • يسعى القسم جاهداً إلى زيادة المهارات التدريسية والتطبيقية للأساتذة والتدريسيين من خلال الدورات التدريبية داخل وخارج القطر.
  • الأوائل

    # الاسم المعدل
    1
    2
    3

    الأوائل

    # الاسم المعدل
    1
    2
    3

    الأوائل

    # الاسم المعدل
    1
    2
    3