University Of Al-Hamdaniya - جـــامعة الحمدانية
University Of Al-Hamdaniya - جـــامعة الحمدانية

الرؤية والرسالة والأهداف


مكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية

يعد مكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية سلطة إدارية يقع على عاتقها تطبيق القوانين والتعليمات وهي جهة رقابية على مراكز القرار تتابع عملية التخطيط والتنظيم والتنسيق والتوجيه والرقابة على الموارد المادية والبشرية بغية الوصول إلى أفضل درجات النهوض والارتقاء للجامعة.

الرؤية

الشفافية والنزاهة والرصانة في العمل الإداري أولا.

الرسالة

خلق إدارة متميزة تغلب المصلحة العامة وتؤهل كادر وظيفي يحقق التميز للجامعة بتقديمه أفضل الخدمات للمؤسسة التعليمية.

الأهداف

- إعداد وتطوير المهارات الإدارية والمالية والقانونية للعاملين في الأقسام المرتبطة بمكتب المساعد الإداري.

- توفير بيئة عمل توفر فرص الإبداع.

- تطبيق معايير الجودة في كل مفاصل العمل الإداري.

المهام الإدارية

1. الإشراف على الأقسام ضمن الهيكل التنظيمي لرئاسة الجامعة ( الشؤون الإدارية - المالية – القانونية – الصيانة والخدمات – الاعمار والمشاريع - النشاطات الطلابية – والاقسام الداخلية).

2. النظر في المخاطبات الإدارية للجامعة والبت فيها حسب الصلاحيات المخولة له.

3. متابعة تنفيذ قرارات مجلس الجامعة والهيئات المنبثقة عنه وقرارات مجالس الكليات والأنشطة والتعليمات فيما يتعلق بالأمور الإدارية والمالية والقانونية.

4. ابداء المشورة الادارية والماليةوالقانونية لرئاسة الجامعة.

5. اصدار الاوامر الادارية الخاصة بتعيين الموظفين من الاداريين و الفنين و التدريسين في رئاسة الجامعة و المراكز العلمية المرتبطة بها وفقا للانظمة والقوانين النافذة.

6. الموافقة على ايفاد منتسبي الجامعة من الموظفين والاداريين والفنيين داخل القطر وخارج القطر وفقا للضوابط.

7. الموافقة على تشكيل اللجان المختلفة في الجامعة ضمن اختصاصه وتشكيل اللجان التحقيقية للتحقيق بشان مخالفات المنتسبين في رئاسة الجامعة.

8. توجيه كتب الشكر والتقدير لمنتسبي الجامعة عند قيامهم باعمال استثنائية.

9. قبول او رفض استقالة الموظفين (عدا التدريسيين) لما تقتضيه مصلحة الجامعة.

10. نقل الموظفين من الاداريين و الفنين بين التشكيلات الادارية التابعة لرئاسة الجامعة و بالتشاور مع رؤسائهم المباشرين.

11. تغيير العناوين الوظيفية للمنتسبين ضمن ملاك الجامعة.

12. الموافقه على اجازات الامومة لموظفات رئاسة الجامعة والتشكيلات التابعة لها.

13. التوصية بتكليف موظفي رئاسة الجامعة والتشكيلات التابعة لها لاعمال اضافية تقتضيها مصلحة الجامعة.

14. التوصية بالاستغناء عن خدمات الموظفين تحت التجربة لعدم كفائتهم .

15. القيام بالزيارات الميدانية والتفتيشية لتشكيلات الجامعة كافة.

16. تنظيم الهويات المؤقتة والدائمية والباجات ومتابعة الهويات المفقودة على مستوى الجامعة.

17. اقتراح الدراسات والبحوث والنشاطات الخاصة بالجوانب الادارية والقانونية والمالية في الجامعة.

18. توقيع المراسلات المعنونة إلى الكليات والدوائر الرسمية عدا المراسلات الخاصة بديوان الوزارة وحسب الصلاحيات المخولة له.

19. مفاتحة دوائر الدولة ومؤسساتها المختلفة بما فيها الوزارات (عدا مكتب الوزير) فيما يخص عمل الاقسام المرتبطة به.

20. الإشراف على شؤون الأقسام الداخلية (في حال توفرها) وتنفيذ قرارات هيئة الوزارة ودائرة الإشراف والتقويم العلمي فيما يخص شؤون الطلبة وتطوير خدمات إسكانهم والرعاية التربوية والصحية والاجتماعية والثقافية لطلبة الجامعة.

21. تنفيذ اي صلاحيات اخرى بتخويل من رئيس الجامعة.

المهام المالية

1. اعداد مقترح موازنة الجامعة السنوية وبالتنسيق مع القسم المالي ورفعها لرئيس الجامعة.

2. اقرار الكشوفات للاعمال الهندسية والانشائية ومنح المدد الاضافية من المقاولات الخاصة بالجامعة.

3. الموافقة على شراء المستلزمات الادارية والاجهزة العلمية اللازمة التي تتطلبهها تشكيلات الجامعة.

4. صرف رواتب الاجازات الاعتيادية المتراكمة لموظفين عن خدماتهم وفقا للقانون والموافقة على منح المخصصات حسب القوانين والتعليمات فيما يخص رئاسة الجامعة.

5. منح المكافئات التشجيعية للعاملين وبما لا يتجاوز (25) الف دينار عن كل حالة.

6. اقتراح اجراء المناقلات اللازمة في مواد الموازنة ضمن الفصل الواحد وبناء على اقتراح القسم المالي في الجامعة.

7. احالة المتقدمين للتعيين على الملاك التدريسي الى اللجان العملية لتحديد صلاحياتهم للتدريس.





uohamdaniya.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems