University Of Al-Hamdaniya - جـــامعة الحمدانية
University Of Al-Hamdaniya - جـــامعة الحمدانية

كلمة المساعد الإداري



منذ انطلاقة الفكرة الأولى لتأسيس جامعة الحمدانية في مركز نينوى للبحث والتطوير إذ كنت مديرا له في 2005 واثر التفجير الدموي الذي استهدف حافلات نقل الطلاب الجامعيين من أهل بغديدا/ قره قوش في 2/5/2010 بُذلت مساع حثيثة وجهود خيّرة لتتمخض عن ولادة كلية تربية الحمدانية لتنضم إلى كليات جامعة الموصل. خرّجت كلية تربية الحمدانية الدفعة الأولى من طلابها 2013-2014، ولا يمكن أن يقال عن هذه الدفعة سوى أنها كانت رائعة بكل المقاييس التربوية والأكاديمية والمعرفية.
إلا أن هجمة قوى الظلام في حزيران 2014 عصفت بسهل نينوى وأدت إلى تهجير ونزوح أهله وجامعته الوليدة، مما حدا بالقائمين على هذه المؤسسة أن يشمّروا عن ساعد الجد ويبدؤوا بكل عزيمة وإصرار وبمساعدة ابرشيتي السريان والكلدان في عينكاوا ومجلس محافظة نينوى ومحافظة أربيل بإنشاء الموقع البديل للجامعة وتأثيثه في عينكاوا على نفقة راعي الايبارشية الكلدانية نيافة المطران بشار وردة.
وكان لنا الفخر أن تتخرج الدفعة الثانية من طلاب جامعة الحمدانية 2015-2016 برغم الصعوبات والتحيات الجمّة. وستواصل الجامعة عطائها الثر بهمة رئاستها وإدارييها وتدريسييها وطلابها، وهي حريصة اشد الحرص على رفد المجتمع العراقي بالكفاءات العلمية والإدارية، والله ولي التوفيق.

أ.د. أنيس بهنام نعوم
و/ مساعد رئيس جامعة الحمدانية للشؤون الإدارية
رئيس قسم اللغة الانجليزية / كلية التربية / جامعة الحمدانية





uohamdaniya.edu.iq © Copyright 2016, All Rights Reserved Dyno Systems