ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل في الجمهورية الإسلامية ايران تطوير أفق التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات العراقية والايرانية.
وقال السهيل خلال زيارته الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولقاءه وزير العلوم والبحوث والتقنية الايراني الدكتور منصور غلامي، إن العراق ساع إلى توسيع أفق التعاون العلمي مع مختلف المؤسسات التعليمية في المنطقة والعالم ومنها الجامعات الايرانية وخلق فرص إستثمار مشتركة للخبرات والبحوث والدراسات العلمية.

كما التقى وزير التعليم الدكتور السهيل مساعد رئيس الجمهورية لشؤون العلوم والتكنولوجيا الدكتور سورنا ستاري وبحث معه تطوير مستوى الاتفاقيات الأكاديمية بين المؤسسات التعليمية في البلدين وبين الباحثين العراقيين والايرانيين، وزيادة مساحات الاشتراك في ابرام مذكرات التفاهم الخاصة بزيادة مقاعد المنح الدراسية في الجامعات الايرانية وإتمام البحوث المشتركة وتوفير مناخات إيجابية للإفادة منها في المجتمع.

وفي ذات السياق زار السهيل جامعتي الشريف الصناعية وآزاد وناقش مع طاقمهما التدريسي إمكانيات الاتفاق على الإشراف العلمي المشترك على طلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)، فضلا عن توطيد العلاقات الثقافية والأكاديمية مع نظيراتها في العراق.

  • التاريخ :