تسلم الأستاذ الدكتور عقيل يحيى هاشم الأعرجي مهمته الجديدة رئيسا لجامعة الحمدانية بحضور أعضاء مجلس الجامعة ورؤساء الأقسام والتدريسين والموظفين ورئيس جامعة نينوى الدكتور مزاحم الخياط الذي أشرف على إدارتها خلال المدة المنصرمة.

وأكد الأعرجي خلال جلسة التسليم والاستلام أن مهمة مؤسسات الدولة الاتحادية ولاسيما التعليمية منها هي رفع مستوى الوعي والتعاطي الايجابي مع المجتمع وإيجاد مساحات التعاون التي تؤسس لركائز المواطنة الصالحة المستندة الى معادلة الحقوق والواجبات تحت مظلة الدستور والقانون العراقي .

وأعرب عن تفاؤله بجهود الجامعة التي احتضنت الطلبة من مختلف المحافظات العراقية والتي أرست صورة وطنية ناصعة لكل ألوان الطيف العراقي ومثمنا جهود العاملين في جامعة الحمدانية في التعامل مع التحديات وردم مخلفاتها في مرحلة الحرب على داعش وما بعدها لافتا الى أن هوية المؤسسات التعليمية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ليست سياسية ولا تخضع لاعتبارات آيدلوجية ضيقة.

يشار الى أن الأستاذ الدكتور عقيل يحيى هاشم آل عبد العزيز الأعرجي من مواليد 1967 في مدينة الموصل بقضاء تلكيف في سهل نينوى وحاصل على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من جامعة الموصل وشغل مناصب ومهام عدة في جامعة الكوفة وتلعفر ومختص بالتربية البدنية وعلوم الرياضة وحاصل على لقب الأستاذية في هذا المجال.

المصدر اخبار الوزارة: http://mohesr.gov.iq/ar/2018/07/05/وزير-التعليم-العالي-والبحث-العلمي-الأ/

المصدراخبار الجامعات: http://mohesr.gov.iq/ar/2018/07/06/الأعرجي-يتسلم-مهمته-رئيسا-لجامعة-الحم/

 

اعلام جامعة الحمدانية

  • 07-07-2018التاريخ :