المهندس
سيف انور سعيد خوشناو

مرحبا بك في الموقع الالكتروني التابع لشعبة التأهيل والتوظيف و المتابعة في رئاسة جامعة الحمدانية . يعمل الموقع الالكتروني على توفير الدعم للطلاب المتخرجين من جامعة الحمدانية في ايجاد فرص عمل من خلال التواصل مع الدوائر الرسمية المحلية في محافظة نينوى والدوائر التابعة للحكومة المركزية بوزارتها وتشكيلاتها الحكومية و شركات القطاع الخاص .
تدعم الشعبة التزام الجامعة بمعايير الجودة في تعليم طلابها . كما تقوم بتدريب الطلبة الجامعيين والخريجين على كيفية تطوير الأهداف التعليمية والمهنية , ومهارات صنع القرار واستراتيجيات البحث عن الوظيفة اللازمة .يقع على عاتق الشعبة مهمة العمل المشترك ما بين الطلبة والخريجين , وأرباب العمل وأعضاء هيئة التدريس والموظفين مع الخبراء من خلال تقديم المشورة بالإفادة من المعلومات الحالية والموارد المتاحة , بالإضافة إلى ترسيخ فرص التواصل داخل وخارج الحرم الجامعي وبمختلف الوسائل . 
سوف يكون لخريجي الجامعة القدرة على تمييز الأهداف الأكاديمية والمهنية وبشكل واضح وكذلك تعزيز قدرات صنع القرار وصولا إلى الهدف الاسمي وهو إن تتكون لديهم الرؤية الانتقائية والتنافسية في تحقيق الأهداف الأكاديمية وفي إدارة حياتهم المهنية .تقدم الرؤيا لمحة عامة عن أفضل الممارسات في مجال الخدمات الوظيفية لتدريب وتأهيل الطالب الخريج في مؤسسات التعليم العالي.

الرسالة :

تعمل الشعبة على توفير الدعم للطلاب المتخرجين من جامعة الحمدانية في ايجاد فرص عمل من خلال التواصل مع الدوائر الرسمية المحلية في محافظة نينوى والدوائر التابعة لها والقطاع الخاص على كيفية تطوير الأهداف التعليمية ,ومهارات صنع القرار واستراتيجيات البحث عن تدعم الشعبة التزام الجامعة بمعايير الجودة في تعليم طلابها . كما تقوم الشعبة بتدريب الطلبة الجامعيين وطلاب الدراسات العليا والخريجين الوظيفة اللازمة .يقع على عاتق الشعبة مهمة العمل المشترك ما بين الطلبة والخريجين , وأرباب العمل وأعضاء هيئة التدريس والموظفين مع الخبراء من خلال تقديم المشورة بالإفادة من المعلومات الحالية والموارد المتاحة , بالإضافة إلى ترسيخ فرص التواصل داخل وخارج الحرم الجامعي وبمختلف الوسائل . 

الرؤية:

سوف يكون لخريجي الجامعة القدرة على تمييز الأهداف الأكاديمية والمهنية وبشكل واضح وكذلك تعزيز قدرات صنع القرار وصولا إلى الهدف الاسمي وهو إن تتكون لديهم الرؤية الانتقائية والتنافسية في تحقيق الأهداف الأكاديمية وفي إدارة حياتهم المهنية .تقدم الرؤيا لمحة عامة عن أفضل الممارسات في مجال الخدمات الوظيفية لتدريب وتأهيل الطالب الخريج في مؤسسات التعليم العالي. تم استحداث وحدة الخدمة الوظيفية بتاريخ 3/10/2017

الاهداف :

– تطوير المسار الوظيفي على أساس مهارات واهتمامات الطالب

 – الحصول على المعلومات التعليمية والمهنية للمساعدة في تطوير المسار الوظيفي للطالب

 – اختيار البرامج الاكاديمية المناسبة لقدرات الطالب وغيرها من الفرص التي تزيد من الخيارات التعليمية والوظيفية في المستقبل

 – اكتساب الخبرة من خلال الأنشطة اللامنهجية وخدمة المجتمع والمشاريع البحثية خلال فترة الدراسة الجامعية

– الاستفادة من التكنلوجيا لتعزيز التنمية المهنية والوظيفية  – إيجاد فرص العمل المناسبة لأهداف الطلاب